حديث زواج النبي من عائشة وهي بنت ست سنين مكذوب مكذوب مكذوب :
حديث زواج النبي من عائشة وهي بنت ست سنين مكذوب مكذوب مكذوب :
" 3681 حَدَّثَنِي فَرْوَةُ بْنُ أَبِي الْمَغْرَاءِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي فَوَفَى جُمَيْمَةً فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ. (الصفحة الرئيسية » الحديث » صحيح البخاري » كتاب مناقب الأنصار » باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها "
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=3690
" 3681 حَدَّثَنِي فَرْوَةُ بْنُ أَبِي الْمَغْرَاءِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي فَوَفَى جُمَيْمَةً فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ. (الصفحة الرئيسية » الحديث » صحيح البخاري » كتاب مناقب الأنصار » باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها "
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=3690
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم في سورة النساء الآية السادسة:"
وابتلوا اليتامى حتى إذا بلغوا النكاح، فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم."
نفهم من الآية الكريمة وجود شيء في الإسلام اسمه بلوغ النكاح .
وكيف يُعرف بلوغ النكاح ؟
هناك علامات عند الذكر والأنثى يعلمها القاصي والداني يُعرف بها إن كان
الصغير أو الصغيرة قد بلغا النكاح أم لا .
فهل نستطيع القول إن ابنة التاسعة في العادة تبلغ النكاح ؟
عائشة رضي الله عنها حسب زعمهم في هذه الأكذوبة "كانت طفلة صغيرة
،تلعب على الأرجوحة مع صويحباتها،صرخت بها أمها وما تدري ماتريد"
هل يستطيع عاقل أن يقول إن هذه الطفلة قد بلغت النكاح ؟ "فأتتني
أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي فصرخت بي فأتيتها وما أدري ما تريد بي فأخذت
بيدي فأوقفتني على الباب فقلت هه هه حتى ذهب نفسي فأدخلتني بيتا فإذا نسوة من الأنصار
فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فغسلن رأسي وأصلحنني فلم يرعني
إلا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمنني إليه"
فتاة صغيرة، تلعب على الأرجوحة مع صويحباتها ، تصرخ عليها أمها فتأتيها
وما تدري ما تريد بها ، ، فتأخذها بيدها وتوقفها على الباب وهي تلهث حتى انقطع نفسها
(فقلت هه هه حتى ذهب نفسي ) فتدخلها بيتا ، فإذا به نسوة غريبات عنها ، فيصلحنها ،
ويسلمنها لرجل غريب عنها ليغتصبها !!!؟؟
حتى لو كان عمرها سبعين سنة ،فحسب هذه المعطيات، لا يصدق عاقل أن هذه
الطفلة قد بلغت النكاح .
رسول الله صلى الله عليه وسلم بريء من هذه الأكاذيب والافتراءات . فهذه
الافتراءت تخالف قول الله سبحانه وتعالى واصفا نبيه صلى الله عليه وسلم : " وإنك
لعلى خلق عظيم "
وبالرغم من وضوح الرواية في أن عائشة رضي الله عنها كانت طفلة صغيرة،
لا تدري شيئا ، تلعب بالأرجوحة مع صويحباتها ، يأتي من يقول لنا : إن عائشة كانت قد
بلغت النكاح ، وأن الفتيات في ذلك الزمن وفي تلك البيئة الجغرافية كن يبلغن النكاح
قبل سن التاسعة .
ونقول لهؤلاء القوم : عفوا ، إن ادّعاءكم غير صحيح. ومن رواياتكم التي
تؤمنون بها نحتج عليكم.
فهناك حديث آخر يبين أن الصغار في ذلك الزمن وفي تلك البيئة لم يكونوا
ليبلغوا الحلم قبل العاشرة في العادة .
" مُرُوا أَوْلاَدَكُمْ بِالصَّلاَةِ وَهُمْ أَبْنَاءُ سَبْعِ سِنِينَ
وَاضْرِبُوهُمْ عَلَيْهَا وَهُمْ أَبْنَاءُ عَشْرِ سِنِينَ وَفَرِّقُوا بَيْنَهُمْ
فِى الْمَضَاجِعِ"
إذا التفريق في المضاجع يكون عند بلوغ الطفل عشر سنين: "وَاضْرِبُوهُمْ
عَلَيْهَا وَهُمْ أَبْنَاءُ عَشْرِ سِنِينَ وَفَرِّقُوا بَيْنَهُمْ فِى الْمَضَاجِعِ"
ولابد أن يكون التفريق في المضاجع قبل بلوغ النكاح .
أي أن الفتاة في تلك الفترة الزمنية ، وفي تلك البيئة الجغرافية ، لم
تكن لتبلغ النكاح قبل سن العاشرة.
أما ما قد يكون من حالات شاذة ، فالشاذ لا حكم له.
حديث آخر - من رواياتكم نحتج عليكم - يخالف حديث زواج عائشة وهي ابنة
تسع : عن أَبُي هُرَيْرَةَ ، أن رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم قال
: لا تُنْكَحُ البِكْرُ حتى تستأذنَ ، ولا الثيبُ حتى تُسْتَأْمَرَ . فقيل : يا رسولَ
اللهِ ، كيف إذنُها ؟ قال : إذا سكتت ( رواه البخاري)
فهل استؤذنت عائشة في حديث مسلم المزعوم!؟
.... فأتتني أم رومان وأنا على أرجوحة ومعي صواحبي فصرخت بي فأتيتها وما
أدري ما تريد بي فأخذت بيدي فأوقفتني على الباب فقلت هه هه حتى ذهب نفسي فأدخلتني بيتا
فإذا نسوة من الأنصار فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فغسلن رأسي
وأصلحنني فلم يرعني إلا ورسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمنني إليه"
أما قوله سبحانه وتعالى: (واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم
فعدتهن ثلاث أشهر واللائي لم يحضن).
فلا يدل على الصغيرات اللاتي لم يحضن ،لوجود شرط بلوغ النكاح للزواج في
الإسلام ،ولكنه يدل على النساء اللاتي يبلغن النكاح دون أن يحضن ،وهذا أمر معلوم طبيا
، فكثير من النساء يبلغن النكاح ويحملن ويلدن دون أن يحضن.فهذه الآية الكريمة نزلت
لمثل هذه الحالات .
تعليقات
إرسال تعليق